ألانا برّاج تحيي أمسية موسيقية على خشبة مسرح مركز الفنون

أبوظبي – موقع نجمة السعودية

________________________

 

يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي المغنية الأمريكية المتألقة من أصل لبناني ألانا برّاج من جديد برفقة ’مجموعة كورال أبوظبي‘، وذلك لتقديم عرض موسيقي مميز لليلة واحدة فقط يوم الجمعة 15 مارس الساعة 8 مساءً على خشبة المسرح الأحمر في المركز .

وستثري برّاج التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها أجواء الحفل عبر تقديم باقة متنوعة من ألحان موسيقى برودواي والأغاني الكلاسيكية الشهيرة فضلاً عن مجموعة من أعمالها الفنية الأصلية وبعد النجاح اللافت الذي حققه عرضها الأول في مركز الفنون العام الماضي والذي أقيم في القاعة الزرقاء، تعود برّاج مجدداً لإحياء حفل موسيقي مميز على خشبة المسرح الأحمر .

وبفضل نشأتها في المملكة العربية السعودية ودراستها في كلية ستاينهاردت للثقافة والتعليم والتنمية البشرية في جامعة نيويورك اكتسبت برّاج وعياً وتنوعاً ثقافياً فريداً يتجلى في جميع المشاريع الفنية التي تشارك فيها والتي تهدف إلى تعزيز مستوى الفهم والتعاون والوعي الثقافي بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط .

وسيكون الجمهور على موعد مع أمسية مفعمة بالألحان والأنغام الموسيقية المذهلة تحييها برّاج بحضورها الآسر كما اعتادها الجمهور في المسرحية الغنائية ’ليجالي بلوند‘ Legally Blonde بدور إيل وودز ومسرحية ’ذا آدمز فاميلي‘ The Addams Family بدور مورتيشا آدمز، وأعربت براج عن سعادتها بإحياء العرض الموسيقي هذا الموسم بالقول : “ساهم مركز الفنون في إحداث تحولٍ نوعي في مشواري الفني ، حيث أعاد لي الإمكانات الكاملة لصوتي والذي بات بدوره يشكل جزءاً أساسياً من حياتي ويعد هذا العرض بمثابة شكرٍ وعرفانٍ بالجميل إلى المجتمع المحلي الذي ساندني في مسيرتي المهنية ، منذ أن كنت مجرد فتاة أمريكية من أصل لبناني ذات أحلام كبيرة ، حتى تسنى لي تحويلها إلى واقع ملموس”. وعلاوة على مواهبها المتعددة ، تعمل برّاج كفنانة موسيقية ومنتجة ، وهي إداري مؤسس في جامعة نيويورك أبوظبي كما تعتبر مغنية كلاسيكية متمرسة وتمتاز بحضورها الفاعل على الساحة الفنية والموسيقية في دولة الإمارات فضلاً عن مشاركتها كعضو في مجلس المجموعة الموسيقية الأقدم في البلاد ، ’مجموعة كورال أبوظبي‘، منذ عام 2011. كما شغلت بين عامي 2013 و2016 منصب رئيس المجموعة التي حظيت في ظل قيادتها بالمتابعة الجماهيرية الأكبر والنجاح التجاري الأضخم في تاريخها وقدمت براج أولى محاولاتها الإخراجية مع المجموعة في خريف عام 2017 من خلال هيروز أند فيليانزHeroes and Villains الذي يعد من أنجح إنتاجاتها الفنية .

وسترافق برّاج في العرض الموسيقي ألكسندرا إيفانوفا ، عازفة بيانو الجاز الموهوبة والتي بدأ شغفها بهذه الآلة الموسيقية منذ أن كانت في الثامنة من عمرها ، حيث تدربت على العزف الكلاسيكي في النمسا قبل اكتشاف حبها لموسيقى الجاز في السادسة عشرة من عمرها وخلال عروضها الموسيقية الخاصة تبرع إيفانوفا بمزج أنماط الموسيقى البلقانية والكوبية والإسكندنافية مع موسيقى الجاز المعاصرة فيما تستكشف نطاقات المقامات العربية والإيقاعات المختلفة المتزامنة في المنطقة وكانت إيفانوفا قد أحيت أولى عروضها في مركز الفنون خلال العام الماضي برفقة المغنية برّاج في القاعة الزرقاء .

وفي معرض تعليقها حول مشاركة برّاج في العرض الموسيقي قالت إيفانوفا : “تمتاز هذه الأمسية الموسيقية بطابع يمزج الطرافة والمرح والمفاجأة حيث سنقدم باقة متنوعة من الموسيقى الكلاسيكية الراقية التي تمتزج مع موسيقى الجاز لزرع الابتسامة بين الحضور”.

بدوره قال بيل براغين المدير الفني التنفيذي في مركز الفنون: “يسرنا أن نستضيف مجدداً واحدة من ألمع المواهب الفنية البارزة على مستوى المجتمع الموسيقي في دولة الإمارات ويتمثل أحد أهدافنا الأساسية في مركز الفنون بتسليط الضوء على الفنانين الذين يعيشون ويعملون بيننا وقد شهدت أولى عروض براج الموسيقية إقبالاً واسعاً من جانب الجمهور ما يجعله من أهم العروض الموسيقية على الإطلاق”.

يُذكر أن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يعتبر أحد أشهر مراكز الفنون العالمية ، حيث يُقدم عروضاً وأعمالاً فنية لنخبة من الفنانين المحترفين والمتميّزين من شتّى أنحاء العالم  ، فضلاً عن مشاركات وأعمال من إبداع الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسيّة والمجتمع الفني المحلي .

عن afaf

شاهد أيضاً

مهرجان البحرين السينمائي يعرض الأفلام السعودية الفائزة بجائزة النخلة الذهبية

مملكة البحرين – موقع نجمة السعودية  _____________________________________  تستعد إدارة مهرجان البحرين السينمائي في دورته الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *