الفنان الامازيغي لعربي إمغران .. يتحدث عن الحب والخيانة في “أريناس”

المغرب – خبر صحفي

________________

 

أطلق الفنان الأمازيغي لعربي إمغران ، يوم الخميس أغنيته الجديدة بعنوان “أريناس” على طريقة الفيديو كليب ، وحقق في وقت قصير أزيد من 30 ألف مشاهدة على قناته الرسمية التي تضم أزيد من 135 ألف متابع .

ويحكي المغني الشاب من خلال أغنيته قصته مع حبيبته التي خانته ، مع نقل جمال مناطق الجنوب ، حيث تم تصوير الفيديو كليب ما بين تارودانت وأكادير، ومن أعلى نقطة في الأطلس الكبير “بحيرة إفني”.

وكشف لعربي في تصريحه إنه اعتمد على توزيع جديد في الأغنية الأمازيغية ، واعتمد على “لوك” مختلف عن السابق ، وحاول من خلال الأغنية تقريب الأغنية الأمازيغية الشبابية من الجمهور .

وبدأ لعربي إمغران مساره الفني قبل 20 سنة ، بجماعة ويجان إقليم تزنيت دوار أسكا قرب دوار أنو نعدو مسقط رأس الأب الروحي للأغنية الأمازيغية الراحل الرايس الحاج بلعيد ، رفقة مجموعة إمغران التي استطاعت تحقيق مسار متميز في مدة وجيزة بالتحاق المبدع الشاب لعربي إمغران وذلك من خلال أعماله الفنية المتنوعة والمتجددة كلمة ولحن وأداء .

ويملك لعربي أزيد من 35 ألبوم غنائي ، و 11 أغنية مصورة على طريقة الفيديو، و 10 البومات من سلسلة الأغاني الخالدة لكبار الروايس التي يتم الاعتماد عليها كمادة أكاديمية ومرجع فني من طرف الباحثين والنقاد في الفن الأمازيغي .

 

عن afaf

شاهد أيضاً

مايا غنّام تترك حبيبها !؟.. و طلاع من راسي تتخطى المليون الأول

الاصداء الايجابية لاغنية ” طلاع من راسي “ جعلت النجمة مايا غنام سعيدة جداً ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *