سمو الاميرة لاما السديري في ضيافة فن _ ارت ماركت _ بمركز ادهم للفنون بجده

جدة – حوريه الجوهر

__________________

 

بحضور ومشاركة كبار الفنانين والفنانات التشكيليين والنحاتين والحرفيين بمركز الدكتور طلال ادهم بجده شرفت سمو الاميرة لاما بنت خالد السديري معرض الفن ” ارت ماركت ” وذلك مساء امس الخميس .

اشتمل  المعرض على لوحات الفن التشكيلي والحرف الفنيه اليدويه والمنحوتات الجميله والتحف الاثريه المنوعه الى جانب  حفل جميل قام من خلاله الفنانين صالح السعيدي وادهم درويش بتقديم لوحتان رسما فيها الاميرة رسما متقن اعجبها كثيرا وقدماها لها كهدية تذكارية , كما قامت الفنانه الواعدة حنان جوهرجي برسم الاميرة بقلم الرصاص .

من جانبها ألقت السديري كلمة ابدت من خلالها اعجابها الكبير بالمعرض واشادت باهدافه وعبرت عن جمال الفن التشكيلي وروعة الفن المختلط بالتاريخ العريق .

يذكر بأن الاميرة لاما بنت خالد السديري من عشاق الفن التشكيلي , وداعمه للاسر المنتجه والايدي الحرفيه المكافحة الطموحة وهي من مواليد ونشاة مدينة الطائف , لذلك هي محبة  للقبايل الحجازيه وعشرتهم الجميله .

وفي تصريحها الخاص : ذكرت انها خريجه قسم التاريخ – جامعه الملك عبدالعزيز – وعملت في وزاره العمل والشؤون الاجتماعيه كـ اخصائية اجتماعية , ودرست الفن التشكيلي ولها مشاركات داخل وخارج المملكه بالاضافة الى دراسة هندسه الديكور , ودراسة الفاشن والعمل  في هذا المجال عبر بوتيكها  الخاص .

ايضاً اهتمت بالتراث الحجازي وسعت  للعنايه به ليستمر وذلك بمتابعة ودعم  ذوي الاحتياجات الخاصه من الفتيات اللاتي  لم يكملن دراستهن , والسيدات من كبار السن ليستقو المعرفه وجوده العمل في هذا المجال , وبحسب رأيها قد تميزوا كثيرا في العمل الفني والشعبي الاصيل .

واكدت انها ترغب في دعم هذا التراث والسعي حثيثا بين القبائل الحجازيه للتعلم منهن واقتناء القديم منه .

جدير بالذكر طموحات السديري امتدت الى جانب الترفيه ايضاً لتكون عضوه في اتحاد الشطرنج السعودي ومنظمة للكثير من الفعاليات العالميه باسم الملك سلمان وكانت اول سنه في مدينة الرياض .

وفي السياق ذاته قامت سمو الاميرة لاما خلال جولتها في المعرض الجميل بتشريف الجناح الخاص بالفنان القدير هشام بنجابي واطلعت على اروع اللوحات الفنيه الضخمه التي اشتملت على رسم  ملوك وحكام وعظماء المملكة العربية السعودية طيب الله ثراهم وكثير من اللوحات التاريخيه لشخصيات عريقه ,..

واكملت جولتها في المعرض برفقة الفنانه القديرة  ليلى الجوهر ونوال ادهم ومجموعه من الاعلاميين والاعلاميات , كما قامت بزيارة معرض الفنان القدير محمد حيدر  ونذير ياوز  ومتحف عمار ابراهيم الذي ابهرها كثيراً محتوياته المتنوعه العريقه واثنت على ابداع الفنانات الواعدات المشاركات باللوحات والحرف الفنيه وغيرها .

 

عن afaf

شاهد أيضاً

أدبي جدة يدشن ترجمة كتاب الفيصل للإسبانية

جدة – موقع نجمة السعودية __________________________ دشن نادي جدة الأدبي ترجمة كتاب «إن لم فمن؟!»،  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *