الرئيسية / متفرقات / أخبار منوعة / مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة تستعد للإحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 90 مع مراعاة جدية للإحترازات الوقائية من وباء كورونا

مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة تستعد للإحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 90 مع مراعاة جدية للإحترازات الوقائية من وباء كورونا

عفاف عالم – موقع نجمة السعودية

______________________________

تحتفل مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة  بجدة سنوياً باليوم الوطني السعودي , وفي هذا الشأن قال أ. يوسف الكيكي المشرف على متحف مدينة الطيبات : سنقدم في هذا العام برنامجنا اون لاين بدون جمهور , لكن سيكون احتفال مهم ورائع مع مراعاة تامة وجدية للإحترازات الوقائية من وباء كورونا .

هناك الكثير من الفقرات التي نعمل على التحضير لها : كالعرض النجدي وعروض حجازية مختلفة , الى جانب عروض لأزياء شعبية , وايضاً هناك مساحة خاصة بـ الفنون التشكيلية , كما سنقدم في يوم الحفل كلمات لـ ادباء ومثقفين ومشاهير من خلال فيلم وثائقي .

وتابع : منذ الشهر والنصف تقريباً والتحضيرات قائمة في المتحف استعداداً لهذا اليوم , لكن التحضيرات الفعلية بدأت خلال هذا الأسبوع مع الفرق الاستعراضية , وتجهيز الأماكن للفنانين التشكيلين ومصممي الأزياء .

وفي ذات السياق قال أ. علي الشاعر من لجنة المجلس الثقافي بمدينة الطيبات : نحن كلجنة نعمل على تسجيل يوم وطني متكامل في فيلم قصير سيضم مشاركة وطنية من شعراء المناطق , وأيضا ألوان تراثية شعبية .

وعن متحف مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة قال د. الفنان عبدالله رشاد الذي تواجد مساء امس الاحد لتصوير مشاهد تتعلق بالإحتفال الوطني السعودي التسعين :

المتحف في كل عام يقدم عمل متميز ومختلف بمناسبة اليوم الوطني , وفي هذا العام جمع مجموعة الأزياء التراثية واهازيج وفلوكلورات كل منطقة .

اشكرهم جدا على تواجدهم الوطني السنوي في كل ذكرى ومناسبة وطنية بإدارة أ. يوسف كيكي

كما أتقدم لهم بالتهنئة والمباركة , و لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ال سعود وسمو ولي العهد والشعب السعودي كافة .

وأتمنى ان تعود هذه الذكرى مراراً وتكراراً واعوام عديده ومديده ووطنا الغالي وقيادتنا في امن وامان وسلام وخير وبركة ان شاء الله ,..

واكمل  المخرج السينمائي  أ. ممدوح سالم قائلاً : بهذه المناسبة ارفع اسمى ايات التهاني لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي,..

قدمت سابقاً فيلم عن اليوم الوطني بعنوان ” صخر الجزيرة ” شاركت من خلاله في العديد من المهرجانات السينمائية,..

كان العمل يتحدث عن حقبة زمنية منذ تأسيس المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز ال سعود مروراً بجميع الملوك من بعده الى عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

واختتم أ. خالد محسوم : اليوم الوطني السعودي هو يوم الفرح والفخر والاعتزاز , تسعين عام من الرخاء والامن والأمان منذ توحيد البلاد .  

عن afaf

شاهد أيضاً

سفيرة النوايا الحسنة وفاء بن خليفة تطلق مبادرة توعية لسرطان الثدي مع بسمة وهبة

بيروت – محمد برجي __________________ أطلقت السعودية وفاء بن خليفة،  سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *