مشاهد مؤثرة ودراما نفسية .. كيف تفوقت دينا الشربيني في “لعبة النسيان” ؟!..

المنطقة الشرقية – حسين السنونة

___________________________

 

تتواصل الأحداث في مسلسل “لعبة النسيان” للنجمة دينا الشربيني ، ومع تصاعد الأحداث المتعلقة بحيرة وأوهام “رقية” التي تبحث عن حقيقة مادار حولها بعد فقدانها الذاكرة ، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها “تويتر” تفاعلا كبيرًا مع أداء بطلة المسلسل دينا الشربيني خاصة مع المشاهد الانسانية المؤثرة التي قدمتها على مدار الحلقات الماضية .

ومع عرض الحلقة الخامسة من مسلسلات رمضان ، بدأت ملامح كل عمل تتضح للمشاهد ، ليبدأ رحلة تصاعد الأحداث التي ستكون الفيصل في تفضيل مسلسل عن الآخر .

بعد سنوات من انتشار ظاهرة مسلسلات الدراما النفسية التي تعتمد على الغموض والتشويق ، يبدو أن دراما هذا العام خلت من هذا اللون الذي اقتصر على ثلاثة أعمال تقريبًا أبرزها حتى الأن مسلسل “لعبة النسيان” للفنانة دينا الشربيني التي تتصدر قائمة نجمات قنوات mbc  للعام الثاني على التوالي بعد نجاحها في رمضان 2019 عندما قدمت مسلسل “زي الشمس” .

وأشاد الجمهور عبر موقع تويتر بأداء دينا خلال المشاهد التي قدمتها على مدار الاحداث الماضية وهو ما دفعها لتصدر تريند تويتر لعدة مرات منذ بداية شهر رمضان .

مشهد انهيار رقية بعد معرفة خيانة زوجها لها

وتقدم دينا الشربيني هذا العام شخصية امرأة تعيش حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تمامًا عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي .

فكرة مقتبسة من “فورمات” إيطالي تم تمصيرها على يدي السيناريست المخضرم تامر حبيب أحد أهم كتاب الدراما الاجتماعية في مصر خلال السنوات الأخيرة ، وربما يكون اسم تامر حبيب هو العنصر الأول وراء تميز “لعبة النسيان” ، خاصة وأن تامر لدية خبرة طويلة في بناء الشخصيات ، وتفوق واضح على مدار مشواره في كتابة الحوار القائم على علاقات انسانية متشابكة .

تميز تامر حبيب في هذا الجانب ظهر بوضوح خلال مشاهد صدمة “رقية” التي تجسد دورها دينا الشربيني بعد مشاهدتها لفيديو خيانتها لزوجة أمجد، لتحكي لطبيبتها النفسية تفاصيل علاقتها الرومانسية بأمجد وكيف تقدم للزواج منها.

عنصر آخر يرجح كفة “لعبة النسيان” وهو موهبة دينا الشربيني في تجسيد هذا النوع من الأدوار ، وهو ما تأكد العام الماضي عندما تميزت في “زي الشمس” ، هذا العام ومع انطلاق مسلسلها الجديد قدمت دينا فاصلًا من المشاهد التي توضح قدراتها التمثيلية بما تقدمه من انفعالات مختلفة ، قدرة دينا كممثلة على التلون بين الشخصيات المختلفة بأداء أثنى عليه النقاد والجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي ربما رجح كفتها في لعبة المقارنات مع بقية بنات جيلها اللاتي تصدرن البطولة المطلقة وسط انتقادات عديدة لبعضهن .

مشهد تخيل رقية لأحداث مريبة في جلسة العلاج النفسي

عنصر آخر يميز “لعبة النسيان” وهو الموسيقى التصويرية ، أغلب مسلسلات رمضان 2020 افتقدت الاهتمام الواضح بدور الموسيقى التصويرية في صناعة العمل ، وكان وجود اسم النجم الكبير عمرو دياب كمشرف على تأليف موسيقى المسلسل سببًا كافيًا وراء اهتمام الجمهور بهذه الزاوية ، خاصة وأن عمرو دياب من خلال شركة “ناي” وبمشاركة الموزع الموسيقي أسامة الهندي قدم رؤية موسيقية درامية للعمل ساهمت في اثراء مشاهده المؤثرة .

رقية تقابل ابنها لأول مرة

عن afaf

شاهد أيضاً

سميرة سعيد تكشف لـ«أبلة فاهيتا»: أجريت العديد من عمليات التجميل واعترافات ابني شادي فاجأتني

حَلّت الفنانة المغربية سميرة سعيد ضيفة على برنامج «أبلة فاهيتا» والمذاع عبر فضائية ON E، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *