أخبار عاجلة
الرئيسية / متفرقات / أخبار منوعة / ” مظلة الاعتدال ” تعلن أسماء الفائزين في المسابقة التي اطلقتها بفترة منع التجول ,, وتشكر فنون جدة ؟!..

” مظلة الاعتدال ” تعلن أسماء الفائزين في المسابقة التي اطلقتها بفترة منع التجول ,, وتشكر فنون جدة ؟!..

عفاف عالم – موقع نجمة السعودية

________________________________

اعلنت مظلة الاعتدال منذ يومين النتائج النهائية للمسابقة التي اطلقتها خلال فترات منع التجول لاستثمار الطاقات والمواهب و توعية الافراد والاسر بركائز امننا الفكري ” الإنسانية , الهوية , الوطنية , المسؤولية الاجتماعية , الامن , الاسرة , الترفيه ” بواسطة الفنون .

فاز في مجال التصوير الفوتوغرافي ,..

فئة ” الكاميرا الرقميه “,.. حسين سعيد ال هاشم من القطيف , ريم عبدالعزيز الشامخ – الرياض , يزيد يوسف المسعود _ حائل .

فئة “كاميرا الجوال “,.. زهرة حسين العروش من الاحساء , زهراء بدر احمد الزاير – القطيف , فاطمة عبدالعظيم الضامن _ القطيف .

اما عن مجال الفن التشكيلي الذي شارك فيه مايقارب 1538 فنان ,.. حازت صابرين علي الماجد من الاحساء على المركز الأول , بينما انتزعت عهود عبدالله المالكي من جدة المركز الثاني , ليحل جيلان عبدالله حدجي من جدة في المركز الثالث .

وفي مجال الخط العربي الذي بلغ عدد المشاركين به مايقارب 922 خطاط

جاء في المركز الأول مسعود حافظ محمد من جدة , اما المركز الثاني كان من نصيب يحي محمد فلاته – مكة المكرمة , وفي المركز الثالث محمد نور امجد – مكة المكرمة

وعن مجال القصة القصيرة حصلت شمعة احمد جعفري من جازان على المركز الأول , بينما كان المركز الثاني من نصيب إبراهيم محمد ال مضواح – ابها  , لتحل فاطمة راشد الورثان من الدمام في المركز الثالث.

اخيراً في مجال الكاريكاتير ,.. جاء في المركز الأول ايمن يعن الله الغامدي من الدمام , بينما حصل علي جيلان علوص من جدة على المركز الثاني , وفي المركز الثالث مقبول عدلان المنتشري – جدة .

وفي تصريح خاص لموقعنا قال الرابح بالمركز الأول في مجال الخط العربي أ. مسعود حافظ محمد من جدة ,..

المسابقة كانت تتعلق بالجائحة وفترة الحجر الصحي , ولانجاز العمل بشكل متميز لابد من الفكرة المتجددة

طلب من المشتركين بالخط العربي كتابة نصوص من القران او الحديث او قصيدة او مقولة بشروط منها :

ان يكون حجم العمل خمسين في سبعين , لون الحبر اسود , اما حجم القلم مفتوح للخطاط ليختار الأنسب له ,..

وتابع :اخترت كتابة اية قرانية ومجموعة احاديث بالخطوط المطلوبة في المسابقة : خط الثلث , النسخ , الديواني , والديواني الجلي ,.

واكمل : تصميم اللوحة من اجتهادي الشخصي , حاولت توزيع النصوص بشكل فني مبتكر حتى يتوافق مع النص من الناحية الجمالية ,.

كتبت على اللوحة الاية ” ولا تلقوا بإيديكم الى التهلكة ” و عملت _ لا _ , على شكل الكفين او الحاجز بمعنى انك مقيد وفي الحبس كفترة الحجر ولن تخرج الا للضرورة

واكملت الاية ” واحسنوا ان الله يحب المحسنين ” فجعلت الواو متعاكسة بحيث تتناسب مع الشكل , كما اخترت خط النسخ لكتابة الحديث ( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ) .

شكرت معهد الاعتدال الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة على مساهمتها في تحكيم أعمال مسابقة مظلة الاعتدال التي بلغ عدد اجمالي المشاركات بها  9645 .

وبدوره شكر مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة أ. محمد آل صبيح سمو الأمير خالد الفيصل على رعايته ودعمه الكبير للمشاريع والمبادرات التنموية , كما توجه بالشكر لمعالي مديرجامعة الملك عبدالعزيز البروف عبدالرحمن اليوبي ولسعادة عميد معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال , والدكتور الحسن آل المناخرة على الدور الريادي لرعاية المبدعين في مجالات الثقافة والفنون .

عن afaf

شاهد أيضاً

متحف مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة تستعد للإحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 90 مع مراعاة جدية للإحترازات الوقائية من وباء كورونا

عفاف عالم – موقع نجمة السعودية ______________________________ تحتفل مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة  بجدة سنوياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *