أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الفن / معالي البروف أ.د.” اليوبي ” يشهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة المؤسس و جمعية الثقافة والفنون بجدة ويقدم درع تكريم لـ _ آل صبيح _

معالي البروف أ.د.” اليوبي ” يشهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة المؤسس و جمعية الثقافة والفنون بجدة ويقدم درع تكريم لـ _ آل صبيح _

عفاف عالم – موقع نجمة السعودية

_______________________________

وقعت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة صباح يوم الاحد الموافق 25 – 1 – 1442 هـ., اتفاقية ومذكرة تعاون مع جامعة المؤسس – جامعة الملك عبدالعزيز – وكلية البترجي الطبية,.

بهدف مد جسور التعاون وتفعيل الأنشطة الثقافية والفنية وفق رؤية المملكة 2030 , وبناء مجتمع مثقف يواجه التحديات بسلاح العلم والثقافة , و تنمية روح المواطنة وتعزيز المشاركة الثقافية والعلمية بين الجهات الحكومية وافراد المجتمع , وذلك بحضور معالي أ.د عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الذي قال :

التعاون بين ثقافة وفنون جدة وجامعة المؤسس كان قائماً منذ زمن بعيد في كافة المجالات وخاصة المسرح والفنون والمحاضرات الثقافية القيمة التي تقدمها الجمعية ,..

وهذه المذكرة ستعمق التعاون بين الطرفين للانطلاق الى افاق بعيدة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 , وتفتح المجال لخريجي الجامعة من طلاب وطالبات للعمل في مقر الجمعية مستقبلاً .

وتابع د. نبيل عبدالله قمصاني عميد شؤون المكتبات الحديث عن المذكرة :

قبل توقيع الاتفاقية كان التعاون قائم بين الجامعة والجمعية منذ عام واكثر تقريباً , لذلك اعتبر الجمعية شريك استراتيجي باعماله وانشطته المتنوعة

و اليوم أطرنا الجهود التي بذلت في الفترة السابقة بإتفاقية لخدمة المجتمع المحلي بكل الإمكانيات المتاحة في الجامعة وأيضا في الجمعية .

وفي ختام الحفل كرم ” اليوبي ” مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة أ. محمد آل صبيح الذي صرح قائلاً :

 هذه المذكرة ليست كلمات على ورق بل ستكون أفعال وانجازات سنجني ثمارها في الأيام القادمة,.

كل الشكر للصرح العلمي الكبير جامعة الملك عبدالعزيز على احتواء هذه المبادرة ودعمها , فهذا التعاون يعد مشروع كبير غير محدد بزمن , و عملية بناء ثقافي مرتبط بفكر الانسان ونشر الوعي وتعزيز القيم , وجاء تتويجا للفعاليات النوعية التي عملنا عليها مع عمادة شؤون المكتبات وعميد شؤون المكتبات د. نبيل قمصاني ,.

واختتم اشكر معالي البروف أ.د. عبدالرحمن اليوبي على التكريم الذي اعتز به كونه من جامعة المؤسس ومن شخصية وطنية حققت الكثير من المنجزات .

عن afaf

شاهد أيضاً

محمد عبده وعيضة المنهالي يجتمعان في حب السعودية والإمارات

دبي – موقع نجمة السعودية ________________________   إجتمع الفنان السعودي القدير محمد عبده و”صوت الإمارات” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *