Trend تنفذ حملة توعوية في “سبق” للوقاية من كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة و Snapchat

الرياض – موقع نجمة السعودية

_____________________________

 

تعد Trend شركة رائدة في صناعة المحتوى، وتقدم العديد من الخدمات الإعلامية في جميع المنصات الرقمية والتقليدية، إلى جانب عمليات الرصد والتقارير الإعلامية، ومن خلال ذلك قامت بدورها في تنفيذ حملة توعوية للوقاية من فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة و Snapchat، بدأت في 12 مارس واستمرت لما يقارب الشهرين.

وحققت الحملة في Snapchat مشاهدات بلغت أكثر من (15 مليون) مشاهدة، عبر ما يزيد عن (12 مليون) مستخدم، فيما وصل إجمالي التفاعلات على محتوى الحملة أكثر من ( 300 ألف ) تفاعل.

وعلى منصة تويتر، كان للحملة تفاعلا كبيرا، وحققت نسبة مشاهدات عالية، فضلا عن التفاعل الكبير، حيث بلغت مشاهدات مقاطع الفيديو في الحملة أكثر من ( 4 مليون ) مشاهدة، وإجمالي تفاعلات قارب (الألفين) تفاعل.

وحول ذلك، أكد الأستاذ حسين الحازمي- الرئيس التنفيذي لشركة الاتجاه الرقمي Trend: أن الشركة وظفت قدراتها في صناعة المحتوى المؤثر، في المساهمة بتوعية المجتمع، نظرا لملايين المشاهدين للمنصات التي تصنع محتواها، لافتاً إلى أن ذلك يأتي انطلاقا من المسؤولية تجاه الوطن و المجتمع في هذه الأزمة الاستثنائية، مشيداً بالتفاعل الكبير مع الحملة، الذي يعكس استشعار المجتمع للمسؤولية والتجسيد الفعلي لشعار ” كلنا مسؤول”.

وقالت سارة أبو زهرة، مديرة إستراتيجيات الشراكات الإعلامية بـ Snapchat في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند “نعمل مع شركائنا عن قرب لنجلب لمستخدمينا محتوى متميز مصمم خصيصا لهم. هذا مهم للغاية بالنسبة لنا حيث أن 90% من الفئة العمرية 13 إلي 34 عامًا في المملكة العربية السعودية يستخدمون Snapchat، ومن مسئوليتنا أن نضمن لهم الوصول إلي معلومات دقيقة وموثوقة. بناءً علي هذا فإن تعاوننا مع TREND ووزارة الصحة السعودية مكننا من إطلاق حملة توعية متكاملة بفيروس كورونا المستجد موجهة لمجتمعنا في المملكة العربية السعودية، بالإضافة لذلك فإن تعاوننا مع قنوات ذات مصداقية كقناة “سبق” كان جزءًا أساسيًا من وصولنا إلي جمهور واسع من مختلف الأعمار بالمملكة.”

بناءً على هذا فإن تعاون التطبيق مع ترند ووزارة الصحة السعودية مكنه من إطلاق حملة توعية متكاملة بفيروس كورونا المستجد وجهت للمجتمع السعودي، بالإضافة لذلك فإن تعاون سناب شات مع قنوات ذات مصداقية كقناة “سبق” كان جزءًا أساسيًا من مسألة وصولهم إلي جمهور واسع من مختلف الأعمار بالمملكة.

بدورها أشارت الإدارة العامة للتسويق والتوعية بوزارة الصحة، إلى أن هذه الحملة تأتي مواصلة للجهود التوعوية التي تقوم بها الوزارة؛ للحفاظ على صحة كافة أفراد المجتمع وسلامتهم، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوك الصحي السليم، مشيدة بالتفاعل الكبير مع الحملة، من مختلف فئات المجتمع.

وثمنت التعاون الخلاق بين الوزارة و شركة Trend للتواصل الرقمي- الشريك الاستراتيجي لمنصة Snapchat في المملكة- الذي أثمر هذا النجاح الكبير للحملة، من خلال الأرقام الكبيرة للتفاعلات.

وأضافت إدارة التسويق والتوعية بالوزارة، أن Snapchat أسهمت بدور كبير وفاعل في نجاح الحملة، وسخرت قدراتها وأهميتها كأبرز منصات التواصل الرقمي استخداما لدى مختلف شرائح وفئات المجتمع، في إيصال رسائل التوعية.

هذا وتضمنت الرسائل الإعلامية في الحملة أساليب متنوعة، ما بين التحذير والتوعية وطرق الوقاية، وعُرضت بقوالب متنوعة، لتتناسب مع الاختلافات العمرية والثقافية للمجتمع.

عن afaf

شاهد أيضاً

إرادة يدشن فعالية اليوم العالمي لإلتهاب الكبد الوبائي الفيروسي

جدة – موقع نجمة السعودية    __________________________ دشن مجمع إرادة والصحة النفسية لخدمات إرادة بجدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *