الرئيسية / أخبار الفن / ” آل صبيح ” يقبل رأس الموسيقار غازي علي ويهمس في اذنه بهذه الكلمات ؟!..

” آل صبيح ” يقبل رأس الموسيقار غازي علي ويهمس في اذنه بهذه الكلمات ؟!..

عفاف عالم / موقع نجمة السعودية

______________________________

لأن الفنون تتوارثها الأجيال للتعبير عن العمق الحضاري والتنوع الثقافي , نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بـ جدة مساء الاحد 6 / ديسمبر 2020 , أمسية بازخة بالفن والثقافة والابداع سيكتبها التاريخ بمداد من ذهب في صفحاته المضيئة بالعطاء , لتكريم قامة كبيرة , تاريخها عريق في مسيرة الموسيقى السعودية ,

مكانته في وجدان كل سعودي ,

ضحى كثيراً من اجل ان تبقى الفنون السعودية حاضرة في حياتنا المستقبلية ,

انطلق من روابي قبا الى ربوع المدينة , فرسم بإحساسه وتفكيره وشعوره حب الانتماء للوطن

تفرد بمفهوم موسيقي مختلف قدمه بلغة اوبرالية متناغمة مع شخصيتنا وهويتنا وبيئتنا

لفت الأنظار بحسن الأداء وفخامة الصوت والاتقان الشيق والواضح في صبغته الفنية مما

جعله المرجع الفني للاغنية السعودية

من اعماله الغنائية التي كتبها ولحنها “يوم نويتو على السفر”

الموسيقار القدير “غازي علي “, نجم الحفل التكريمي , الذي قال عن دمعته مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة أ. محمد آل صبيح : كل دمعة من عيونك أشتريها بألف خاطر .. دمعة الفنان المبدع تعبير صادق عن محبته لوطنه وناسه وإيمانه برسالته.

واكمل بحسب تعبيره : هذا ما كنت أهمس به لأستاذنا القدير الموسيقار غازي علي في حفل تكريمه (إنها دموع الفرح تشرح الصدر وتنثر الورد وتهب للحياة الحب والجمال) .

الجدير بالذكر / قدم الأمسية أ. محمد بن راجح الذي أشاد بدور الجمعية الغير مستغرب في دعم واحتواء وتقدير المبدعين عبر حسابه الخاص على برنامج التويتر .

ليرد عليه أ. محمد آل صبيح عبر البرنامج نفسه قائلاً : الجميل ” بن راجح ” كنت بحجم الحدث برصانة حضورك وفخامة صوتك وفصاحة لغتك .

وتابع : كل الشكر والتقدير لمشاركتك ومساهمتك الفاعلة في حفل تكريم الموسيقار غازي علي .

كما تنوعت فقرات الأمسية بين الفن والثقافة , من ضمنها كلمة الطفل الموهوب قسورة زارع الذي شكر ” آل صبيح ” على اتاحة الفرصة له ليقف امام رواد الثقافة والفنون من القامات الكبيرة .

وفي ختام الحفل التكريمي للموسيقار “غازي علي”, وتدشين كتاب غازي علي مسيرة وإنجازات للدكتور عبدالعزيز الصحفي كرم ” آل صبيح ” الموسيقار بلوحة تشكيلية وأخرى فوتوغرافية التقطت بعدسة نجوم فنون جدة من الأعضاء الموهوبين  .

تفاعل محبي الفن والثقافة مع الحدث الكبير والامسية التكريمية للموسيقار ” غازي علي ” عبر وسائل التواصل فكتب الشاعر حمد جويبر :

الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة بقيادة عرّابها أ. محمد آل صبيح تظن دائماً للروّاد نصيباً في احتفاءاتها , فهي لم تتركهم مع مرور الزمن _ مرور الكرام_ , بل جعلتهم نصب عينيها وتستبق الخُطا لتكريمهم , بوركت هذه المبادرات التي تنم عن وعي مسؤوليها .

ليكمل الشاعر محمد عسيري (الصهيب العاصمي) في ذات الشأن : التكريم كله في صورة تقبيلك جبين الضيف الموسيقار غازي علي , اختصرت أبوّة وحنان ولاة الأمر القيادة الرشيدة في مقام شخصك الكريم تعبيرا عن التقدير الوطني للضيف المُكرَّم.

وفي السياق قال الناشط الثقافي. الفني  . المتذوق للفن والمهتم بالمسرح وفنونه أ. عبدالله باحطاب: تكريم مستحق للفنان القدير غازي علي.ولمسة وفاء.. وعرفان . رائعة من فنون جدة. شكراا للاستاذ محمد صبيح , وفريق جمعية الثقافة والفنون على هذه المبادرة الثقافية والفنية .

واختتم المدير الاعلامي لروتانا (أكبر منظومة إعلامية فنية عربية )، وعضو الاتحاد السعودي للاعلام الرياضي صالح عيسى : رااائع ما قمتم به وهو نابع من فكركم النير ودماثة خلقكم ، هكذا يكون الوفاء والتكريم والتقدير .

شكرا جزيلا على هذه المبادرة الفاضلة محمد آل صبيح , والشكر موصول لكل من شارك وحضر.

عن afaf

شاهد أيضاً

شاهيناز عن مهاجمة حلمي بكر لصوتها : “رأيه ما يهمنيش”..

سلوى المري – القاهرة ____________________ قامت المطربة شاهيناز بالرد على تناقض الموسيقار حلمي بكر الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *