الرئيسية / رياضة / الناقد الرياضي د. علي مليباري : العالمي يصنع السعاده في اليوم العالمي للسعادة

الناقد الرياضي د. علي مليباري : العالمي يصنع السعاده في اليوم العالمي للسعادة

عفاف عالم / موقع نجمة السعودية

_______________________________

الدوري السعودي للمحترفين مصدر السعادة للكثير من عشاق كرة القدم , وفي الجولة 24 لمسنا تلك السعادة من خلال:

  • رباعية العين
  • ديربي عسير
  • النصر والاهداف السبعة
  • تفوق التعاون على الشباب

الناقد الرياضي د. علي مليباري يضع النقاط على الحروف بعد نهاية الجولة ويتوقع الكثير من الاثارة والحماس في الجولات القادمة من الفرق الـ 16 ( ( الرائد – الاتحاد – الاتفاق – الفيصلي – الفتح – الأهلي – الشباب – التعاون _ الهلال – القادسية _ النصر – الباطن – ابها – ضمك – العين – الوحدة ) ) …

  • رباعية العين –

العين في المركز الأخير بـ 20 نقطة , ومع ذلك لعب امام الوحدة بروح قتاليه عاليه ومشجعه ولافته للانظار .

توقع البعض النقاط الثلاث لصالح الوحدة لكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن , الفرسان خذلوا عشاق الرياضة بصفة عامة , عندما ظهر الفريق امام العين بمستوى جداً ضعيف , لذلك اجد بأن إبعاد المدرب كان قراراً حكيماً من إدارة النادي .

  • ديربي عسير –

ديربي الجولة 24 كان شبه متعادل من حيث المستوى والأداء الفني بين ( ابها – ضمك ) , لكن المباراة كانت كبيرة لمسنا من خلال مجرياتها التكتيك العالي والمدروس من قبل الفريقين .

ضمك ظهر بلياقة عالية وقاتل بشراسة على ارض الملعب , و “فاروق شافعي” كان نجم المباراة بالهاتريك الذي حققه في الدقائق الأخيرة .  

  • ابها & ضمك –

ضمك مازال في مركز مؤلم لجماهيره ومحزن هبوطه ولكن هذا حال كرة القدم , اما ابها من وجهة نظري هو الفريق المحير بالدوري , نجده يحلق ويحرج الفرق المتصدرة الكبيرة بالفوز او التعادل , ومع الفرق المتوسطة والقريبة من مستواه يتعثر إما بالتعادل او الهزيمة .

  • تحكيم الديربي –

كانت هناك اخطا تحكيمية بسيطة من حكم الساحة محمد الهويش لكن اجده توفق في إدارة الديربي , وبرأيي الشخصي طالما هناك تقنية الفار من المفترض نسبة الأخطاء التحكيمية تكون اقل من السابق .

لذلك على حكم تقنية الفار ان يتعامل مع حكم الساحة بتناغم وتفاعل اسرع مع الخطأ وكل لقطة فيها جدل .

  • العالمي يصنع السعاده في يوم السعاده العالمي –

اكبر نتيجة تحسب لصالح العالمي هذا الموسم بدوري المحترفين بالرغم من المشاكل والضغوط التي تحيط به.

لم يتوقع المتفائلين قبل المتشائمين هذه النتيجة الكبيرة للنصر , خلال الشوط الأول حقق النصر هدف واحد ومع انطلاق الشوط الثاني حصلت المفاجأة والست اهداف بالرغم من غياب عدد من نجوم الفريق : ( الغنام , بيتي , ايمن يحي )..

وبرأيي الشخصي .. النصر يملك لمسة قوية وأسماء مهمة لكن يحتاج الى التناغم والتفاعل على ارض الملعب لذلك أتمنى من المدرب ان يستفيد من جميع العناصر العملاقة بالفريق .

اخيراً .. الفوز كان تاريجي وقاسي جدا على الباطن , وهذا الفوز بمثابة دافع للنصر ليحسن من مركزه بالدوري ويعود لأجواء المنافسة مجددا .

  • قصة الأهداف السبعه ؟!.-

اهداف النصر السبعة على الباطن كانت بلمسات احترافيه عاليه , لكن هناك هدفين من السبعة اجد فيها احترافية وتكتيك ودقة تصويب الى جانب روح التعاون الذي افتقدناه هذا الموسم من قبل لاعبي النصر وبالتحديد اللاعب “حمدلله” ,, “هدف بيتروس _ هدف رائد الغامدي” .

  • سر التعاون –

التعاون يكسب الشباب بالثلاثة , ويحافظ على المركز الرابع بـ 38 نقطة , لذلك اضع علامة استفهام كبرى على الفريق الذي حير الجمهور عندما كان متصدراً و متفوقاَ بفارق كبير عن الفرق المنافسة له بالدوري .

الشباب فقد ثقة المتفائلين , واصبح عالقاً في متاهة وضياع ذهني مع غياب البلطان , فقد كانت هناك علاقة روحيه ومثاليه بين البلطان والفريق لكن لا اجده عذر حقيقي لتراجع الشباب بهذا الشكل اللافت , لأن الشباب يملك نجوم محترفين على ارض الملعب , والمحترف الحقيقي هو من يستطيع التكيف مع جميع الظروف سواء كانت سلبية او إيجابية .

  • 9 ابريل 2021 ؟!..

– 8 – ابريل ستنطلق مجريات الجولة 25 من دوري المحترفين , وبتاريخ 9 / ابريل ستكون هناك مواجهة حاميه بين الهلال والاتحاد , كلاسيكو مثير لعشاق كرة القدم .

نتيجة هذا اللقاء الناري بين المتصدر وفريق النمور الذي اذهل عشاق الرياضة وحير النقاد بتألقه وتطور مستواه الفني في الموسم الرياضي الحالي سوف يؤثر بشكل كبير على سير الدوري , كما سيكون محط انظار الفرق المنافسة الباحثة عن تعثر احد الفريقين لتعود الى الصدارة .

التوقف الحالي قد يخدم الاتحاد اكثر من الهلال حتى يستجمع قواه ويستعد بلياقة فنية عالية ليحسم الكلاسيكو لصالحه , لكن الكرة تخدم من يخدمها على ارض الملعب .

 

عن afaf

شاهد أيضاً

البطل العالمي للمصارعة ” ضياء ” يستعيد كامل لياقته وينتصر ببطولة عالمية

عمر شيخ – مكة المكرمة . _______________________ أوضح سعادة البروفيسور / محمد رشيد – أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *