محافظ “خليص” ومكتب تعليم المحافظة يفتتحون المشروع الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها

وحدة الاعلام التربوي – خليص

__________________________

 

دشن محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل الحازمي يوم الخميس المشروع الكشفي الوطني  لنظافة البيئة وحمايتها 1440هـ ، مبادرة حل مشكلة الاحتطاب الجائر

والذي  يقع تحت مظلة كشافة الإدارة العامة لتعليم جدة وذلك في مقر اللجنة الاجتماعية الأهلية بمركز أم الجرم بخليص وبمشاركة و تنظيم كشافة خليص , هذا وقد بدأ التدشين بزرع أكثر من 200 شتلة من نوع السدر .

وقد قام محافظ خليص ومدير مكتب تعليم خليص توفيق الشابحي ومدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم جدة أ- عوض العتيبي بالمشاركة في زرع عدد من الشتلات فيما شارك في المبادرة أكثر من 60 كشاف من مختلف مراحل التعليم العام بالمحافظة ، وبمشاركة  فرع وزارة البيئة والزراعة و المياه بالمحافظة وقطاع البلدية والشرطة و عدد من القطاعات الحكومية وبعض من المشرفين التربويين وقادة المدارس و المعلمين من تعليم جدة ومكتب التعليم بخليص , بعد ذلك افتتح سعادة المحافظ المعرض الكشفي الوطني لحماية البيئة بمشاركة عدد من مدارس المحافظة وبتقديم ابنائها.

و في كلمة مدير مكتب تعليم خليص توفيق الشابحي ذكر  ” أن حماية البيئة من أهمّ الأولويّات التي يجب أن يُنظر إليها بوصفها ضرورةً ملحّةً لا بدّ منها ، وهي غايةٌ يجب العمل عليها سواءً على مستوى الفرد والمجتمع والدولة وعلى مستوى العالم أجمع إذ إنّ حمايتها من الأمور المتعلّقة بسلامة الحياة ، وضرورة وإمكانيّة العيش عليه دون التعرّض إلى الكثير من المشاكل والكوارث البيئيّة في استمرار عملية الاحتطاب الجائر ، و ما يزيد من ثقافة الوعي عند المجتمع هو لابد من زراعة تلك المبادئ في نفوس الطلبة لأنهم هم المستقبل ومن خلال ذلك كان لابد من تنظيم مبادرة لحل مشكلة الاحتطاب الجائر وحماية البيئة” ضمن مشاريع رسل السلام الداعمة لرؤية السعودية ٢٠٣٠

وأشار الشابحي أن هناك دعم خاص من سعادة مدير عام تعليم جدة أ- عبدالله الثقفي الذي قدم جميع التسهيلات وبمتابعته المباشرة لمبادرات مكتب التعليم  بالمحافظة.

واضاف الشابحي أن هناك العديد من القطاعات الحكومية المشاركة التي تظافرت جهودها في اخراج هذا العمل بهذه الصورة الوطنية الفريدة من نوعها .

بعد ذلك قدم مدير مكتب تعليم خليص درعاً تذكارياً لسعادة محافظ خليص نظير جهوده وتقديمه الدعم الدائم لمبادرات وفعاليات التعليم بالمحافظة .

هذا وثمن مدير مكتب التعليم بخليص التعاون الجميل والغعال من قبل لجنة التنمية الاجتماعية بأم الجرم وكذلك قدم شكره وتقديره لشركة آطام العالمية و لـ عادل المعبدي صاحب مؤسسة قصة القهوة ( لاستوريا ) على دعمهما  الكبير للمبادرة و لكشافة خليص كما قدم بالغ شكره للمهندس عزي الحرشني على تقديمه شتلات السدر مجانا ودعمه ووقوفه على تنفيذ هذه المبادرة الوطنية الكبيرة .

عن afaf

شاهد أيضاً

استعدادات أمانة الباحة للاحتفال باليوم الوطني الـ 91

الباحة – موقع نجمة السعودية ______________________________ استكملت أمانة منطقة الباحة وبلديات المنطقة التابعة لها جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *