الرئيسية / أخبار الفن / برامج و تلفزيون / مغامرة شبابية تجوب المناطق العراقية وتضيء على المعالم الأثرية في الموسم الثالث من “بين أهلنا” على “MBC العراق”

مغامرة شبابية تجوب المناطق العراقية وتضيء على المعالم الأثرية في الموسم الثالث من “بين أهلنا” على “MBC العراق”

دبي – موقع نجمة السعودية

__________________________

ثلاثة شبان يجولون المناطق العراقية، ويزورون الأرياف والمدن في مغامرة شبابية مثيرة، ضمن الموسم الثالث من برنامج “بين أهلنا” مع حيدر عبد ثامر، حيدر أبو العباس، وطارق زياد على “MBC العراق”. يسلّط البرنامج الضوء على المعالم والآثار والبيوت القديمة داخل العراق، ليتعرف المشاهد بذلك على تاريخها وأصالتها وقصصها المختلفة. ويأخذ البرنامج طابعاً واقعياً، ويشتمل على تفاصيل إنسانية نابعة من بساطة الفكرة وعفوية الناس الذين يقابلهم المقدمون، ناهيك عن الجوائز المتميزة.

حيدر عبد ثامر: نضيء على تجارب مبدعين ونزور مناطق في بلدنا المليئة بالثروات..

يوضح حيدر عبد ثامر أن “الموسمين الماضيين شكلا رحلة بحث عن معالمنا وآثارنا، وفرصة للتعرف على الأرياف، ومن خلال جولاتنا صار لدينا خبرة في اكتشاف أماكن لم يسبق الإضاءة عليها”. ويردف بالقول “أننا نضيء في الموسم الثالث على تجارب مبدعين عراقيين ونقوم بتكريمهم، ونسعى إلى تغطية قضايا لم يسلط الإعلام الضوء عليها سابقاً، إلى زيارة مناطق مميزة في بلدنا الغنية والمليئة بالثروات”. وعن تفاعل الناس، يقول “بأننا نكتشف ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، الذي تَضمّن عتباً بسبب عدم زيارتنا لبعض المحافظات، لذا لبينا النداء وزرنا ديالا وكركوك وغيرهما من المناطق، لأن لدى الناس تعطش للتعرف على كل شبر في العراق”.

حيدر أبو العباس: تفاعل الناس لا يقدر بثمن، وهو الدافع الأكبر لاستمرار برنامجنا..

ويشير حيدر أبو العباس “أن الموسمين الماضيين، ركزا على جغرافيا العراق وأبرزا أهم الأماكن السياحية والتراثية والأثرية وقاما بجولات على العادات وتقاليد الشعب العراقي”. ويلفت إلى “أننا نركز هنا على أبرز قصص النجاح، وتكريم المبدعين الذين يستحقون الإشادة وإظهار مدى قدرة الانسان على صنع منجزات في مختلف المحافظات وليس في العاصمة فحسب”. ويشدّد على أن “تفاعل الناس لا يقدر بثمن، وهو الدافع الأكبر لاستمرار برنامجنا في موسم ثان وثالث، وربما رابع في المستقبل”. ويختم بالقول “أننا نسعى إلى إظهار العراق بأفضل صورة والإضاءة على محافظاته، وقد وفينا بوعودنا للعراقيين داخل البلاد وفي الاغتراب أيضاً، كما أرشدنا الناس إلى من يحتاج إلى المساعدة”.

طارق زياد: برنامجنا تذكرة عبور للسفر إلى جميع أنحاء العراق بأقضيته ومحافظاته..

من جهته، يعتبر طارق زياد أن “البرنامج كان بمثابة تذكرة عبور ذهبية للسفر إلى كل أنحاء العراق بنواحيه وأقضيته ومحافظاته المختلفة”، مشيراً إلى “أننا نركز في هذا الموسم على قصص الناس، حيث نتعرف على حكايات الضيوف وما يميزهم، وكيف يمضون أوقاتهم”. ويؤكد زياد “أننا أمام برنامج ميداني متعب لجهة السفر وتفاصيله، وميزته التفاعل المباشر مع الناس في الشارع”. ويلفت إلى أن “البرنامج أثر فينا بشكل إيجابي”، مؤكداً أنه “رغم الإرهاق والسفر، فإن محبة الناس في الشارع، تثلج قلوبنا وتنسينا أي تعب”، ومشيراً إلى دور الناس في إرشادنا إلى الأسر المحتاجة، من أجل فرصة الفوز بهدايا قيمة”.

  • يُعرض برنامج “بين أهلنا” على “MBC العراق” في رمضان.

 

عن afaf

شاهد أيضاً

“لايكي” تدعو مستخدميها إلى تعزيز مفهوم “التقارب والتآزر” خلال شهر رمضان الكريم

دبي – موقع نجمة السعودية __________________________ تعتزم “لايكي” (Likee)، المنصة العالمية الرائدة المتخصصة في إنشاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *