وفد اعمال تجاري من المملكة والخليج يشارك في الملتقى الاستثماري للمنسوجات والألبسة الجاهزة في بورصة

جدة – موقع نجمة السعودية

_____________________

 

كشفت مصادر اقتصادية عن تنامي نسب استيراد المملكة العربية السعودية للمنتجات التركية حيث تعد المملكة شريك مهم من حيث استيراد المنتجات التركية .

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية لـ الملتقى الاستثماري للمنسوجات والألبسة الجاهزة والذي انطلق في مدينة بورصة وسط مشاركة عدد من رجال وسيدات الأعمال من المملكة والخليج .

ويتناول الملتقى الاستثماري للمنسوجات والألبسة الجاهزة الأول العديد من المحاور التي تهم قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة ، فضلاً عن استعراض الحوافز والجهود التي تقدمها الحكومة التركية للتجار والمستثمرين ، وشهد الملتقى العديد من اللقاءات مع رجال الأعمال والشركات ، وكبار الشخصيات إلى جانب الزيارات الميدانية للمصانع والإلتقاء بالتجار المحليين .

وأعرب عدد من ضيوف الملتقى عن سعادتهم بانعقاد الملتقى ، مثمنين مبادرة وكالة التنمية الإقليمية في بورصة BEBKA  مع مكتب الإستثمار ورئاسة الجمهورية التركية بتنظيم هذا الملتقى الذي يسهم في شراكات فاعلة وزيادة الصادرات إلى السعودية والخليج في قطاع المنسوجات والألبسة الجاهزة ، ورفع حجم التبادل التجاري وتعزيز التعاون بين البلدين .

من جانبه أكد كبير مستشاري مكتب الإستثمار رئاسة الجمهورية التركية الدكتور مصطفى كوكصو بأن هدف الملتقى جمع شركاء القطاع من الأتراك ، مع نظرائهم من المملكة والخليج بهدف بحث فرص التعاون المشترك ، وبناء الشراكات الداخلية والخارجية وتبادل الخبرات والخدمات واستعرض سبل تعزيز بيئة الاستثمار الصناعي والتجاري .

وأبان الدكتور مصطفى كوكصو بأن السعودية تعد شريكاً استثمارياً اقتصادياً مهماً للجمهورية التركية في كل المجالات بدون استثناء ومايربطنا أكثر من أن نحصيه وفي مجالات عدة منها التجارة والإستثمار و السياحة موضحا تنامي نسب الاستثمار بين المملكة العربية السعودية وتركيا ، لاسيما أن الأسواق التركية تشكل عنصر جذب للمستثمرين السعوديين نظراً للعديد من الميزات والأنظمة والقوانين التي تشمل الإعفاءات من الضرائب وتقديم العديد من التسهيلات التي تساعد على الاستثمار في عديد من القطاعات .

وأختتم د. كوكصو بالإشارة إلى أن الملتقى يسعى لإبراز التسهيلات والفرص الاستثمارية في القطاع للمستثمرين والمستوردين إلى جانب توسيع التعاون بين رجال الأعمال الخليجيين والأتراك من خلال تنوع استيراد المنتجات التركية والحصول على أسعار تنافسية مقارنة بجودة المنتج التركي .

 

عن afaf

شاهد أيضاً

فتاة تتحدى الإعاقة وتتغلب على صقارين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

الرياض – موقع نجمة السعودية  _______________________________ تحدّت الصقارة هديل سالم المطيري إعاقتها، وتمكنت عبر هوايتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *